لايت

اعرف.. كيف تتبعت أمريكية حقيبتها “الثمينة” من مكان لآخر

محتوى المقالة

تسبب فوضى الطيران كثيراً في الخوف للبعض منا من عدم العثور أحياناً على أمعته في المطار، ونقلاً عن موقع “سي إن إن عربي” أصبح البعض يستخدم طرق مختلفة للعثور على الأمتعة.

وذلك عن طريق جهاز تعقّب موضوع في الحقائب بالداخل.

ولدى فاليري سزيبالا قصة مع أمتعتها وهي باحثة في مجال المعلومات المُضللّة من العاصمة الأمريكيّة واشنطن، وقد تتبعت حقيبتها المفقودة لمدة 6 أيام وذلك أثناء تنقّلها لمراكز التّسوق المحليّة ومطعم “ماكدونالدز”.

وسافرت سزيبالا في أوّل رحلة دوليّة لها منذ عدة أعوام، وقضت شهرًا بالخارج قبل العودة إلى مطار ريغان في العاصمة في 28 ديسمبر، وكانت قد اشترت جهاز “إير تاغ” للتّعقب من شركة “آبل” خصوصًا للرّحلة.

وعلمت من خلال تطبيق “يونايتد إيرلاينز” بعدم وصول حقيبتها،

ووصلت الحقيبة إلى العاصمة في اليوم التالي، أي 29 ديسمبر، لكنها سزيبالا لم تستلمها حتّى 2 يناير.

وبدلاً من العودة إلى المطار لاستلام حقيبتها شخصيًا، قبلت سزيبالا عرض “يونايتد إيرلاينز” لتسليم الحقيبة إلى منزلها مباشرةً، لكن مرت الأيام ولم تصل الحقيبة .

وقالت “فاليري سزيبالا “حاولت الاتصال بهم يوميًا، لكن فترة الانتظار على الهاتف كانت لا تُصدّق..  “كانوا يطمئنوني بأنّ الحقيبة قادمة، وهي مُدرجة في نظامنا، وهي آمنة في مركز الخدمة لدينا، وسيتم تسليمها الليلة. ولكن لم يكن ذلك صحيحًا أبدًا”

وكانت سزيبالا  تعلم أن حقيبتها ليست في مأمن وأن هناك خطب ما لأنها تمكنت من رؤيتها عبر جهاز التتبع ،جهاز “إير تاغ”.

وقرّرت سزيبالا التوجّه وببساطة إلى المجمّع السكني حيث تواجد جهاز “إير تاغ” الخاص بها.

ولم تعثر سزيبالا على حقيبتها في رحلتها الأولى ليل الجمعة، ولكنّها أشارت لعثورها على حقيبتين أخريين بملصقات خاصّة بالأمتعة.

وقالت أن الأمتعة كانت بجوار حاويات القمامة فقامت بتصويرها ووضعها على “تويتر” وقامت بالأتصال بالشرطة وقالت أنها لم تكن قادرة على المساعدة بشكل كبير.

واستعادت سزيبالا حقيبتها قبل ساعة فقط من الحديث مع CNN، ومع أنّها لم تتفقد الحقيبة بأكملها، إلا أنها أكّدت: “يبدو كل شيء على ما يرام”.

وتنصح سزيبالا المسافرين باستخدام جهاز تعقّب لمواجهة شركات الطيران التي تتسبب بفقدان حقائب ركّابها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى