طيران

الإمارات تشغل أول طائرة A380 بعد تحديثها

محتوى المقالة

أقلعت، الجمعة، من مطار دبي الدولي أولى طائرات الإمارات A380 التي تم تجديدها بالكامل، في إطار برنامج التحديث الذي تبلغ كلفته نحو ملياري دولار، متجهة إلى مطار هيثرو في الرحلة «ئي كيه 003».

وتعد هذه الطائرة وهي الأولى من 120 طائرة ضمن أسطول طيران الإمارات سيتم تحديث مقصوراتها الداخلية بالكامل، حيث نشرت المجموعة فيديو الفاصل الزمني لأعمال التحديث التي أجريت للطائرة A6-EVM.

وقال تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: «سوف يلاحظ عملاؤنا الفرق لحظة صعودهم على متن الطائرة؛ إذ ستبدو طائرة A380 أكثر إثارة للإعجاب. وترتقي هذه الطائرة، التي تم تحديث تصاميمها وتجهيزاتها الداخلية بتجربة السفر في جميع الدرجات، كما تمكننا من توفير مزيد من مقاعد الدرجة السياحية الممتازة لتلبية طلب العملاء. أنا فخور بشكل خاص بأن جميع أعمال التحديث تم تصميمها وتنفيذها داخل مرافقنا الهندسية في دبي، ووفقاً لأعلى معايير الجودة والسلامة، ما يعكس القدرات والبنية التحتية للطيران ذات المستوى العالمي لدى طيران الإمارات، وهنا في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وتتميز طائرة A380 التي تم تجديدها بالكامل، بأحدث منتجات طيران الإمارات والديكورات الداخلية في جميع المقصورات، بما في ذلك 56 مقعداً في الدرجة السياحية الممتازة في الدور الرئيسي، وألوان جديدة زاهية في السجاد وألواح الجدران.

وفي الدور العلوي، تكتسي مقاعد الدرجتين الأولى والأعمال بالجلد ذي اللون الكريمي، إضافة إلى التشطيبات الخشبية ذات الألوان الفاتحة.

كما يظهر رسم شجرة الغاف المميزة لطيران الإمارات بشكل بارز في مختلف التصاميم الداخلية، بما في ذلك الأشكال المرسومة باليد داخل حمام الشاور سبا في الدرجة الأولى.

وطائرة الإمارات A380 التالية التي تخضع للتحديث حالياً هي A6-EUW، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من العمل فيها بحلول نهاية هذا الشهر.

وسوف يعمل المهندسون، مع تقدم البرنامج، على طائرتين في وقت واحد. ما يعني أنه سيتم سحب طائرة واحدة من الخدمة في الأسطول كل ثمانية أيام ونقلها إلى مرافق «الإمارات للهندسة». وبحلول عام 2024، ستعود جميع طائرات A380 المخصصة للتحديث، والبالغ عددها 67 طائرة، إلى الخدمة.

وسوف تبدأ طيران الإمارات بعد ذلك العمل في تحديث 53 طائرة بوينج 777 يشملها البرنامج، المنتظر أن يكتمل في منتصف عام 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى