أخبار السياحة

الإمارات في طليعة دول المنطقة في السياحة الداخلية

محتوى المقالة

أكد  تقرير “أكسفورد بيزنس غروب” أن دولة الإمارات شهدت زيادة كبيرة في برامج  السياحة الداخلية، والتخييم الفاخر “غلامبينغ”، في ظاهرة تشكل جزءاً من تحول أوسع نطاقاً نحو ما يسمى بنموذج السياحة الداخلية، رغم توقف الرحلات الجوية وإغلاق الحدود نتيجة لـ”كوفيد 19″، إلا أن العديد من الأفراد أخذوا عطلاتهم داخل أوطانهم العام الماضي.

وأفاد تقرير شركة الأبحاث البريطانية أن حكومات عدة في منطقة الخليج تتطلع إلى نماذج سياحية بديلة جديدة، من أجل التعافي من جائحة “كورونا” في هذا القطاع المهم، عبر التشديد على الخيارات البيئية والسياحة الداخلية، وتتبنى بشكل متزايد نهجاً مبتكراً مستداماً للسياحة وصديقاً للبيئة.

وأنها سواء عن طريق السياحة البيئية أو التخييم الفاخر أو السياحة الداخلية تضع نفسها في طليعة أحدث التطورات في مجال السياحة، موفرة نموذجاً للتعافي لمناطق أخرى للمضي قدماً. ولفت التقرير إلى أنه برغم نشر برامج اللقاح وإعادة فتح الحدود تدريجياً في جميع أنحاء العالم، فإن التوقعات أن تنتعش السياحة الدولية ببطء،

وتقود “السياحة الداخلية” الطريق، مشيراً إلى أن الجائحة سرعت ارتفاع عائدات صناعة التخييم الفاخرة العالمية مع توقعات شركة “غراند فيو ريسرتش” للأبحاث في مارس 2021 أن تبلغ 5.4 مليارات دولار بحلول عام 2028، وذلك بفضل معدل نمو سنوي مركب قدره 14.1% بين 2021 و2028.

إقرأ أيضاً: أوروبا تفتح حدودها للحاصلين على جرعتين من لقاح كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى