أخبار السياحة

التاكسي المائي بخيارات النقل بدولة قطر

محتوى المقالة

وسيلة نقل فريدة خلال فعاليات مونديال 2022، إنه مثّل التاكسي المائي، وبعد أن انتهت البطولة سيكون ضمن خيارات النقل المستقبلية في دولة قطر بواقع ثماني محطات.

صحيفة “الوطن” القطرية، قالت إن محطات التاكسي المائي ستربط الوكرة بالخور مروراً بمطار حمد الدولي وميناء الدوحة والخليج الغربي واللؤلؤة ولوسيل.

مشروع التاكسي المائي في قطر يستهدف تنشيط قطاع السياحة، وبخاصةً سياحة الشواطئ عبر تنظيم رحلات بحرية للأشخاص من شواطئ المدن الشمالية إلى الجنوب والعكس.

ويعتبر التاكسي المائي والأنشطة المائية في قطر من أهم العوامل التي تجذب السياح والمستثمرين من جميع أنحاء العالم لزيارة أفضل المدن المتعددة الاستخدامات في دولة قطر.

وجاءت فكرة التاكسي المائي جاءت للتنقل إلى الملاعب المستضيفة للمباريات خلال بطولة كأس العالم التي اختتمت في قطر الأحد 18 ديسمبر الجاري؛ للتغلب على حالة الازدحام بالشوارع.

وربط التاكسي المائي بين 6 ملاعب مختلفة عبر طريق بحري تم إعداده خصيصاً لنقل جماهير البطولة، كوسيلة نقل مختلفة وفريدة من نوعها في بطولات كأس العالم.

تضمين التاكسي المائي Water Taxi ضمن خيارات النقل المستقبلية في #قطر بواقع 8 محطات تربط الوكرة بالخور مروراً بمطار حمد الدولي و ميناء الدوحة والخليج الغربي واللؤلؤة ولوسيل

وخصصت قطر، أماكن مخصصة للتاكسي المائي لمنح الفرصة أمام الجماهير للركوب حتى الوصول إلى الملاعب ثم العودة مرة أخرى بعيداً عن الازدحام المروري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى