سياحة

السعودية تستقبل أولى رحلات السفينة السياحية “MSC “

محتوى المقالة

دخلت باخرة MSC World Europa التابعة لشركة MSC Cruises التاريخ في 12 يناير الحاري، لتصبح أوّل سفينة سياحيّة تستقبل الضيوف في ميناء الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية في الدمام، وهو الميناء المطلّ على مياه الخليج ومركز الشحن التقليدي بالمملكة.

يبشر وصول السفينة الأحدث MSC World Europa التى تستوعب 6774 ضيفاً ببداية جديدة لميناء الشحن، حيث تتّخذ المملكة خطوات لترسيخ مكانتها كوجهة إبحار إقليميّة وعالميّة رائدة.

وتبحر MSC World Europa في رحلات ذهاباً وإياباً لمدّة 7 ليالٍ من 3 موانئ مغادرة، دبي، أبو ظبي، والدوحة (قطر). وتتميّز جميع الرحلات البحرية بالتجوال في جزيرة صير بني ياس والدمّام، وتشمل خيارات الرحلات الشاطئية في الدمام زيارة واحة الأحساء، وهي واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Cruise Saudi، لارس كلاسين: “في الوقت الذي نرحب فيه بأول سفينة سياحيّة وأوّل مجموعة من الركّاب في ميناء الملك عبد العزيز، نفتح بوابة جديدة ومهمّة تربط المملكة العربية السعودية ببقية العالم عبر الخليج العربي”. وأضاف: “من خلال الاستفادة من المناخ المعتدل والبنية التحتيّة عالية الجودة وسهولة الوصول إلى كلّ من البحر الأحمر والخليج العربي، نوفّر لخطوط الرحلات البحرية العالمية الفرصة لتشغيل الرحلات البحرية على مدار العام”. ووفقاً للشركة، فإنّ موسم الرحلات البحرية في المملكة ضمن البحر الأحمر والخليج العربي سيكون من تشرين الثاني إلى أيار.

ودخلت MSC World Europa، أول سفينة تعمل بالغاز الطبيعي المسال الخدمة في كانون الأول 2022، لتكون الأولى قبل ثلاث سفن إضافية من الطراز العالميّ قيد الطلب.

وتوفر السفينة التي يبلغ وزنها الإجمالي 205700 طن ،19 فئة من القاعات، وسبعة حمامات سباحة، والعديد من أنشطة المغامرات مثل Venom Drop The Spiral، وأطول منزلق جافّ في البحر يمتدّ على 11 طابقاً، بالإضافة إلى أكبر حديقة مائيّة في أسطول MSC.

وقد تعاون الشيف الحائز على نجمة ميشلان Niklas Ekstedt مع MSC Cruises لتصميم قائمة الطعام للمطعم المتخصّص Chef’s Garden Kitchen، والذي يضمّ أول حديقة للزراعة المائية في هذا المجال في البحر.
وتتعاون MSC World Europa أيضاً مع صانع الجعة الحائز على جوائز تيو موسو، والذي ابتكر مجموعة من أنواع البيرة المميّزة من MSC، التي يتمّ تخميرها في البحر في مصنع الجعة الصغير الكامل للسفينة في داخل حانة Masters of the Sea.

بعد موسم الافتتاح في الشرق الأوسط، ستنتقل MSC World Europa في منتصف شهر آذار إلى البحر الأبيض المتوسط لبدء رحلات بحريّة على مدار العام في الموانئ الإيطالية في جنوى ونابولي وميسينا، كذلك في فاليتا في مالطا وبرشلونة في إسبانيا، ومرسيليا في فرنسا. وتشغل MSC Cruises حالياً 21 سفينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى