أخبار السياحة

السياحة: مصر جاهزة لاستقبال السياح من كافة دول العالم

محتوى المقالة

قال الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، إن عودة السياحة الروسية كللت جهودا كثيرة بذلت على مدار السنوات الماضية، لتصل اليوم 3 رحلات إلى مطارى شرم الشيخ والغردقة.

وأضاف العناني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن مصر شهدت اليوم وصول 3 طائرات من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ للمرة الأولى منذ نحو 6 سنوات، قائلًا إن عدد السائحين الروس على متنها تخطى الـ1000.

وأعرب عن أمنيته بعودة السياحة الروسية لمصر إلى سابق عهدها، عبر زيادة عدد السائحين خلال الفترة المقبلة، متوقعا وصول 12 رحلة أسبوعية إلى مطارى شرم الشيخ والغردقة خلال الفترة المقبلة. وأشار إلى أن متحفى الغردقة وشرم الشيخ، سيخلق تنافسية إضافية للمنتجعات السياحية.

وأوضح أنه من المقرر افتتاح متحف العاصمة الإدارية، وقصر محمد على فى شبرا بعد سنوات من الغلق، وطريق الكباش خلال 2021.

وحول موعد افتتاح المتحف المصرى الكبير قال «حفلة المتحف ستكون على غرار موكب المومياوات فى أهمية الحدث، الموعد سيتحدد وفقا لظروف كورونا فى العالم، مش عايز الافتتاح يحدث والرؤساء والملوك يعتذروا عشان كورونا»، متوقعا افتتاح المتحف الكبير بعد انتهاء أزمة كورونا. وأشار إلى انتهاء الأعمال الهندسية للمتحف الكبير بنسبة تتخطى 99%، ليتبقى الشق المرتبط بالمطاعم والكافتريات.

إقرأ أيضاً: الخطوط العراقية تطلق رحلات جديدة بين بغداد ومطار أبوظبي الدولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى