أخبار عالمية

الصين ترغب في زيادة دعمها المالي لقطاعي السياحة والطعام لتضررهما من كورونا

محتوى المقالة

قالت هيئة الرقابة المصرفية والتأمين الحكومية في الصين، اليوم الثلاثاء، إن بكين تعتزم تكثيف الدعم المالي للشركات الصغيرة والخاصة في قطاعي السياحة وخدمات تقديم الطعام اللذين تضررا بشدة من وباء كورونا.

ونقلت قناة آسيا نيوز الإخبارية عن الهيئة قولها، في بيان أصدرته، إن انتعاش وتوسيع الاستهلاك سيكون من الأولويات خلال الفترة المقبلة، حيث سيتم تشجيع شراء سلع باهظة الثمن مثل سيارات الطاقة الجديدة والأجهزة المنزلية الخضراء.

وأضافت الهيئة، أن الصين ستكثف أيضا دعمها المالي للاستثمار الخاص والشركات الخاصة، وسط الضعف الذي طال أمده في قطاع العقارات، كما تعهدت بتلبية احتياجات التمويل المعقولة وتحسين الميزانيات العمومية للمطورين الرائدين، مع تشجيع البنوك على اتخاذ اجراءات التخلص من القروض المتعثرة.

وكان قطاع الخدمات كثيفة الاتصال، مثل المطاعم والمستشفيات والسفر والتجميل، أكثر القطاعات معاناة وسط قيود مكافحة الفيروسات في الصين التي أغلقت العديد من المطاعم وقيّدت سفر السياح.

وتراجعت مبيعات التجزئة، وهي مقياس رئيسي للاستهلاك، بنسبة 5.9% في نوفمبر الماضي وسط ضعف واسع النطاق في قطاع الخدمات، والذي شهد أكبر انكماش له منذ مايو الماضي عندما كان المركز التجاري شنغهاي تحت الإغلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى