طيران

الكويت تضع إجراءات جديدة لسفر المواطنين

محتوى المقالة

قال مركز التواصل الحكومي إن بإمكان المواطنين الكويتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي القادمين إلى دولة الكويت تقديم شهادة التطعيم وفحص (بي.سي.آر) سلبي خلال 72 ساعة قبل الوصول إما عبر منصة (كويت مسافر) أو عن طريق تقديم الاثباتات الورقية المعتمدة من الجهات الرسمية الخارجية.

جاء ذلك بحسب تغريدة نشرها الحساب الرسمي ل(التواصل الحكومي) عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بشأن إجراءات السفر للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون القادمين إلى دولة الكويت في ضوء جائحة كورونا (كوفيد-19).

وكان مجلس الوزراء قرر بتاريخ 17 يونيو الماضي السماح لغير الكويتيين بالدخول إلى البلاد شريطة حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا والمعتمد لدى دولة الكويت والمنتج من شركات (فايزر-استرازينكا-موديرنا) أو جرعة واحدة من اللقاح المنتج من شركة (جونسون أند جونسون) وذلك اعتبارا من 1 اغسطس الحالي.
واشترط القرار سالف الذكر إجراء فحصي (بي.سي.آر) الأول قبل الوصول ب72 ساعة يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس كورونا والآخر خلال فترة الحجر المنزلي الممتدة لسبعة أيام بعد الوصول.

وأشار القرار إلى امكانية إنهاء الحجر قبل ذلك في حال ظهور نتيجة فحص (بي.سي.آر) تؤكد الخلو من الإصابة بالفيروس أثناء فترة الحجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى