آثار

المتحف المصري الكبير يقر اسم الفائز بتقديم وتشغيل خدماته

محتوى المقالة

أقر مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير فى جلسته الأخيرة أول أمس الثلاثاء برئاسة الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار اسم التحالف الفائز بتقديم وتشغيل الخدمات بالمتحف، وذلك بناء على قرار لجنة البت المشكلة و لجنة الخبراء التي تم تشكيلها بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

جدير بالذكر أنه في منتصف عام 2018، قامت هيئة المتحف المصري الكبير بالإعلان عن طرح دولي للتقدم لتقديم وتشغيل الخدمات للمتحف المصري الكبير و عليه تقدمت 8 تحالفات دولية، تجاوزت 5 تحالفات منها مرحلة سبق التأهيل.

وأوضح اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام علي مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، أن الوصول لتلك المرحلة من إعلان الفائز سبقها جولات طويلة وعديدة و بالغة الدقة والتعقيد من المفاوضات لتحقيق أقصى عائد وتعظيم حصة الدولة المصرية من تقديم وتشغيل الخدمات بالمتحف مع ضمان أفضل مستوي تشغيل لها وفقا لأفضل المعايير الدولية المطبقة في دول العالم والتي تليق بعظمة الحضارة المصرية العريقة و المتحف المصري الكبير كونه واحد من أكبر متاحف العالم.

وخلال إجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف، وجه الدكتور خالد العناني الشكر لكل فريق العمل وكافة اللجان المعنية علي الجهد الإستثنائي الذي تم بذله لإتمام هذه المهمة الهامة والتي استمرت أكثر من عامين و نصف حتى الوصول إلى إعلان التحالف الفائز بتقديم وتشغيل الخدمات بالمتحف.

إقرأ أيضاً: 40% متوسط حجم الإشغالات بفندق “نايل ريتزكارلتون” خلال شهر فبراير المٌنقضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى