سياحة

اليونان تتوقع استقبال نصف عدد سياح ما قبل كورونا

محتوى المقالة

تتوقع اليونان تحقيق نسب سياحة تصل إلى نصف المستويات التي شوهدت في عام 2019، بحسب ما قالته متحدثة باسم الحكومة اليوم الجمعة.

وقالت أريستوتيليا بيلوني للموقع اليوناني newsbomb.gr: “يمكننا أن نتوقع حركة مرور بنسبة 50% من مستويات 2019″، بحسب ما نقلته “رويترز”.

وتعتمد اليونان على السياحة في خُمس اقتصادها، وقد عانت من أسوأ موسم سياحي منذ عقود في عام 2020، حيث استقبلت 7 ملايين سائح فقط جلبوا إيرادات بـ 4 مليارات يورو، بانخفاض عن 33 مليون زائر وعائدات بـ18 مليار يورو سجلت في 2019.

وتأمل اليونان في أن تحدث السبق على جيرانها الأوروبيين لجني ثمار الموسم السياحي الحيوي لاقتصادها، مع ترقب عودة السياح إثر رفع إجراءات حجر استمرت سبعة أشهر.

وبين ليلة وضحاها، أعلنت اليونان التي أغلقت منذ السابع من تشرين الثاني/نوفمبر، رفع كل القيود على التنقل في أرجاء البلاد برا وبحرا من أجل عودة السياح.

وفتحت المتاحف اليونانية أبوابها فيما أصبح بالإمكان منذ مطلع أيار/مايو تناول الطعام والمشروبات على شرفات المطاعم والحانات.

وبات الشرط الوحيد لدخول اليونان شهادة تثبت التلقيح أو اختباراً لكشف الإصابة بكوفيد-19 سلبي النتيجة. وتؤكد الحكومة أن إجراء الفحوصات الكثيفة إلى جانب حملة التلقيح، سيسمحان بالسفر بأمان للسياح واليونانيين على حد سواء.

إقرأ أيضاً: وزير السياحة والآثار يتفقد جناح مصر المشارك في معرض إكسبو دبي 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى