لايت

بغبغاء يسجل في موسوعة جيينيس وتتحول لمليونيرة بالصدفة ..أطرف أحداث 2022

هناك مجموعة من الأحداث الغريبة التى تميز بها عام 2022 إليك أطرفها:

بغبغاء يسجل اسمه في موسوعة جينيس

حقق البغبغاء «شيكو» رقماً قياسياً في سباق قطع خلاله 5 أمتار على سكوتر في زمن 14.58 ثانية ليكون أسرع المتسابقين في ميلانو، إيطاليا، لذلك استحق تسجيله في موسوعة جيينيس وحدث ذلك في فبراير 2022.

خطأ يجعلها مليونيرة!

تحولت إمرأة لمليونيرة عن طريق الخطأ حيث قامت شركة تداول للعملات المشفرة مبلغ 10.5 مليون دولار أمريكي إلى سيدة استرالية ولم تكتشف الشركة خطأها إلا بعد مرور 7 أشهر ورفعت الشركة دعوى قضائية للمحكمة العليا لكن تم اكتشاف أن السيدة قامت بتحويلهم إلى حسابات أخرى.

والصدفة ذاتها حولت 3 مليون جنيه لموظف بالخطأ بدلاً من تحويل راتبه، فحصل على 286 ضعف المبلغ المستحق.

قرية للمعمرين …أصغرهم 100 سنة!

سجلت قرية بموسوعة جيينيس وهى قرية «بيرداسديفوجو» الإيطالية لتحقيقها رقماً قياسياً لأن بها أكبر المعمرين بالعالم أصغرهم عمره تخطى ال 100 عام.

حكام سيدات بمونديال قطر 2022

لأول مرة شاركت سيدات في تحكيم مباريات كأس العالم نسخة قطر 2022 وأول مرة  ظهور امرأة كحكم رئيسي في مباراة ألمانيا وكوستاريكا. التي شهدت فريق تحكيم كاملاً قادته كابتن فرابارت فريق حكم نسائي.

سمارت سكين

شهد هذا العام حدثاً غريباً وهو تطوير نظام جلد صناعي جديد يشبه تماماً جلد الإنسان، وهو يستخدم إشارات الكترونية لاستشعار درجة الحرارة والرطوبة والضغط في وقت واحد وذلك بهدف إنشاء أطراف صناعية ذكية ولصناعة روبوتات أكثر حساسية.

تلسكوب جيمس ويب 

تمكن تليسكوب جيمس ويب من تقديم صوراً مدهشة للكون حيث استطاع أن يلقتط لقطات عجيبة من أبعد لقطة للكون وصل لها كوكب الأرض حتى الآن.

فصور مجرة عمرها أكثر من 13 مليار سنة ويعود تاريخها إلى «الفترة الزمنية الأولى» بعد الانفجار العظيم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى