سياحة

بشرى سارة للمسافرين إلى الصين بخصوص كورونا

محتوى المقالة

يأتي قرار الصين، اليوم الثلاثاء، بوقف طلب النتيجة السلبية لاختبار كوفيد 19 لدخول البلاد، بمثابة بشرى لانفتاح ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

وكشفت وسائل إعلام حكومية صينية أن مطار العاصمة بكين الدولي توقف عن طلب نتيجة اختبار كوفيد 19 السلبية لدخول البلاد، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء.

وقالت صحيفة “بكين نيوز”، إن المشتركين لا يحتاجون إلى تقديم شهادة اختبار الحمض النووي السلبي، نقلا عن رويترز.

 

وكان الارتفاع المستمر في حالات الإصابة بفيروس كوفيد والوفيات في الصين، مقارنة بتشديد القيود في المدن التي تشهد تفشي المرض بشكل كبير، قد أدى- في وقت سابق- إلى إضعاف الآمال في أن ينفتح ثاني أكبر اقتصاد في العالم قريبًا.

 

وكانت العاصمة الصينية بكين قررت، في 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تشديد قيود دخول المسافرين إليها في محاولة من جانبها لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وتم فرض القيود عقب تسجيل بكين، حالتي وفاة يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني، في الوقت الذي حثت فيه المنطقة الأكثر اكتظاظا بالسكان في المدينة الناس على التزام منازلهم، اليوم الاثنين، مع ارتفاع الإصابات بـ”كوفيد-19”.

وكانت لجنة الصحة الوطنية في الصين، كشفت عن تسجيل 28062 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الخامس من ديسمبر/كانون الأول الجاري، منها 5046 ظهرت عليها أعراض و23016 بدون أعراض، حسبما نقلت “رويترز”.

كما سجلت الصين في اليوم السابق 30014 إصابة جديدة منها 4318 مصحوبة بأعراض و25696 بدون أعراض.

وباستبعاد الإصابات الوافدة من الخارج، سجلت الصين 27847 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا منها 4988 مصحوبة بأعراض و22859 بدون أعراض انخفاضا من 29724 في اليوم السابق.

ولم يتم رصد أي وفيات جديدة مثل اليوم السابق لتظل الحصيلة الإجمالية للوفيات عند 5235. وحتى الخامس من ديسمبر/كانون الأول، سجلت الصين 345529 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى