أخبار السياحة

بعد 5 أيام ..الإمارات خامس دولة تصل إلى المريخ

محتوى المقالة

العالم يترقب وصول دولة الإمارات بعد 5 أيام إلى النريخ حيث تدخل بذلك سجلات التاريخ وتصبح خامس دولة تصل إلى المريخ، وفى حال تحقق ذلك تكون الإمارات قد حققت إنجازاً عالمياً وهذا بحسب “سكاي نيوز” قد يفوق نسبة نجاح الوصول إلى مدار الكوكب الأحمر وهى لا تتعدى ال 50 % تاريخياً.

وينتظر العالم “مسبار الأمل” وهو من ضمن مشروعات الإمارات الذي يستهدف استكشاف المريخ بعد 5 أيام من الوصول للكوكب، وذلك تحديداً يوم الثلاثاء الموافق 9 فبراير الجاري في الساعو 7.42 دقيقة بتوقيت الإمارات.

وتحمل هذه الرحلة معها آمال العالم الإسلامى وأكثر 56 دولة عربية وإسلامية، وسوف يكون هناك بث حي مباشر لحدث وصول المسبار تنقله محطات التليفزيون ومواقع الإنترنت وأيضاً منصات التواصل الإجتماعى.

وكان “مسبار الأمل” قد انطلق فى رحلته الفضائية في يوليو 2020 وقد قطع حوالي 493 مليون كيلومتر مربع حول مدار المريخ، وهو الآن يواجه أصعب المراحل في الدخول إلى مدار المريخ، حيث حقق مرحلتين وهما مرحلة الإطلاق ومرحلة العمليات المبكرة ويوشك الآن على تحقيق المرحلة الثالثة وهى “الملاحة فى الفضاء” وتم توجيه المسبار فى المسار الأكثر دقة وتبدأ بعد 4 أيام من الآن المرحلة الرابعة وهى مرحلة الدخول إلى  مدارالمريخ ومن ثم يتبقى مرحلتين هما الدخول إلى المدار العلمى والمرحلة العلمية.

إقرأ أيضاً: “لامبيرتس باي”.. سحر السياحة الطبيعية في جنوب أفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى