سياحة

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في مصر للاحتفال برأس السنة

محتوى المقالة

أيام قليلة ويحتفل العالم بالعام الميلادى الجديد، وتستعد المحلات والأسواق بالتزيين لاستقبال العام بالبهجة والسرور وانتشار الزينة والأضواء المختلفة، والاستمتاع بالإجازات ما يجعلها فرصة مناسبة للسفر والتنزه وقضاء عطلة رأس السنة، والتي تتزامن أيضًا مع فصل الشتاء، ما يجعل الإقبال على المناطق الدافئة أكثر لجعلها رحلة لا تنسى مليئة بالذكريات بإحدى مدن مصر.

خريطة لأهم الأماكن السياحية التي يمكن أن يقصدها المواطنون لقضاء عطلة رأس السنة في المدن السياحية في مصر.

– شرم الشيخ
تعد شرم الشيخ واحدة من أهم المدن السياحية في العالم؛ التي يفضلها السياح لقضاء أعياد الكريسماس لما تتمتع به من طقس شتوي يختلف عن باقي الدول.

احتفالات رأس السنة 2023 في شرم الشيخ، سوف تكون من أفضل الاحتفالات التي أقيمت في المدينة خلال الأعوام السابقة، وقررت عددا كبيرا من الفنادق إقامة احتفالات رأس السنة 2023، بعمل عشاء وتقديم حفل موسيقي مثل سوهو سكوير الذي أعلن إقامة احتفال الكريسماس داخل قاعة من خلال تقديم عشاء للسياح يليه حفل موسيقي.

كما قررت بعض الفنادق، إقامة حفل كبير لعدد من الفنانين المشهورين من المصريين والأجانب للسياح داخل الفندق أو في خيم بالجبال، ومنتجعات أخرى ستكتفي بإقامة عشاء للسياح، بالأضافة إلى زيارة محمية رأس محمد أو نبق، وممارسة رياضة الغوص، بالإضافة إلى القيام برحلات سفاري والاحتفال برأس السنة الجديدة داخل الجبال ومشاهدة الحفلات البدوية.
دهب
مدينة دهب هي أحد أشهر وأهم المدن السياحية في محافظة جنوب سيناء، تطل المدينة على ساحل خليج العقبة أمام المملكة العربية السعودية، تتميز بالعديد من المقومات السياحية التي جعلتها تختلف عن باقي المدن، التي يستطيع فيها السياح والمواطنين الاستمتاع بأعياد الكريسماس، حيث يوجد بالمدينة فنادق ومنتجعات سياحية تقيم حفلات وعشاء على شاطئ خليج العقبة على أضواء الشموع.

قامت الفنادق بتعليق زينة أعياد الميلاد أمامها والذي يأتي هذا العام مع الانتهاء مع تطوير المدينة، وقال إن هناك حفلات سوف تقام في الوديان والدروب الجبلية ليلة رأس السنة، وهي عبارة عن عشاء بدوي وحفلات موسيقية، ومناطق غوص لا مثيل لها في العالم، بالإضافة إلي الوديان الساحرة، والممشي السياحي الذي يميزها لوجود بازارات سياحية.

ويشمل نافورة وعددًا من الميادين وأعمال إضاءة، ومظلات، وأعمال الجرانيت وأعمدة ديكورية وبوابة وعدد من المقاعد و2 ممشى بحرى وقد روعي فى التصميم الهوية البصرية لمدينة دهب وكذا صُمم ليكون متاح لذوي الهمم.

– الغردقة
بدء احتفالات أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية الجديدة فى الفنادق والقري السياحية بمدينة الغردقة من خلال تجهيز أشجار الكريسماس وإحاطتها بالهدايا وعربات بابا نويل التي تجرها الجمال والخيول والغزلان وتركيب الزينة داخل وخارج الفنادق والشوارع المواجهة بالاضافة إلى إقامة عدد من المخيمات داخل الفنادق التي ستشهد الحفلات الغنائية والفنية وإجراء التعاقدات مع المطربين والفرق الموسيقية الشرقية والغربية لإحياء هذة الحفلات بالأضة إلى إقامة المخيمات لهذة الاحتفالات.
الإسكندرية عروس البحر المتوسط
تستعد مدينة الاسكندرية للأحتفالات حيث بدأت الفنادق والمنشآت السياحية بالإسكندرية، الاستعداد والتجهيز لإقامة احتفالات الكريسماس أو ما يعرف برأس السنة للعام الجديد 2023، من خلال تجهيز أشجار الكريسماس واحاطتها بالهدايا وعربات بابا نويل التي تجرها الجمال والخيول والغزلان وتركيب الزينة داخل وخارج الفنادق والشوارع المواجهة، ويمكنك زيارة المعالم الترفيهية في الاسكندرية والتى من أهمها، كورنيش الاسكندرية ومحطة الرمل، وكوبرى ستانلى، رحلة اليخت بالأنفوشى، الاتوبيس المكشوف بجانب الحدائق والمنتزهات.

– أسوان
تعد محافظة أسوان مشتي مصر ومقصد للسياحة الداخلية والخارجية خاصة بفصل الشتاء واحتفالات رأس السنة ومن أهم الأماكن التي يمكن زيارتها معبد أبوسمبل، ومتحف النوبة وجزيرة النباتات ومتحف النيل، وجميعها تحتفل ببداية العام الجديد.

– الأقصر:
تعد احتفالات الصوت والضوء في الأقصر من الأماكن الفريدة لبداية عام جديد، فضلًا عن زيارة معبد الكرنك ومتحف الأقصر والاستمتاع بحفلات رأس السنة في المنتجعات.

– سيوة:
من أهم مناطق جذب راغبي الهدوء والراحة فيقصدها العديد لقضاء عطلة رأس السنة في جو من الاستجمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى