أخبار السياحة

تعرف على سبب حصول الدوحة على لقب عاصمة السياحة العربية

محتوى المقالة

حققت العاصمة القطرية “الدوحة” لقب عاصمة السياحة العربية للعام 2023 حسب المعايير التي أعدتها المنظمة العربية للسياحة بجامعة الدول العربية.
وأوضحت المنظمة، أن اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية لعام 2023م سيساهم في تنشيط الحركة السياحية بدولة قطر، إضافة إلى جذب المشاريع الاستثمارية الرائدة في مختلف المجالات واستثمار الموارد الطبيعية والثقافية والتاريخية.
وأكدت المنظمة أنها ستعمل بالتعاون مع قطر للسياحة، لتكون محطة رئيسية للسياحة الإقليمية والدولية وخاصة للعائلة العربية، فيما سيتم الإعداد لروزنامة من الفعاليات والبرامج على مدار العام لتحقيق ذلك.
وأشارت إلى أن قطر تتميز بالسياحة البحرية، والصحراوية، والثقافية، وسياحة الترفيه العائلي، وسياحة المعارض والمؤتمرات، إضافة إلى السياحة الرياضيَة.

صناعة السياحة تحقق مردودا اقتصاديا ضخما
وبيّنت المنظمة، أن اختيار العاصمة القطرية الدوحة جاء بهدف تشجيع حركة السياحة العربية البينية، مع إبراز الخصوصية والعادات والتقاليد المميزة لكل مدينة.
ولفتت إلى أهمية إبراز القيمة السياحية لكل مدينة ودورها في دعم صناعة السياحة العربية للتواصل مع الثقافات والحضارات الأخرى، وفقًا لما تحققه صناعة السياحة من مردود اقتصادى ضخم على الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى