أخبار الرياضة

تعرف على صاحب الدرع الخيرية لهذا العام

محتوى المقالة

لم يكن 2022 عادياً في مسيرة المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، بل كان فارقاً على عديد الأصعدة محلياً ودولياً وحمل دراما كبيرة.

ومثلما شهدت سنة 2022، تعرض صلاح لأزمة تتعرض بمشواره مع المنتخب المصري أو خسارته للدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، فإنه كذلك حفل بنقاط مضيئة أخرى.

ولم يكن العام الحالي فارقاً لصلاح فقط على الصعيد الفني والألقاب وما إلى ذلك، لكنه أيضاً كان حاسماً في مصيرة مع ليفربول.
تمديد عقد محمد صلاح
نجح نادي ليفربول في منتصف 2022 أن يظفر بتوقيع صلاح لتجديد عقده في الأول من شهر يوليو/ تموز بعقد لثلاث سنوات حتى عام 2025.

وبحسب ما نشرت الصحافة البريطانية، فإن العقد الجديد لصلاح جعله الأعلى أجراً في ملعب أنفيلد، وفي تاريخ النادي براتب أسبوعي يصل إلى 350 ألف جنيه إسترليني.

تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول جاء بعد تكهنات عديدة بشأن إمكانية رحيل اللاعب عن النادي في صيف العام الحالي، لعدم حصوله على التقدير اللازم له على ما قدمه للفريق.
وسبق التجديد أشهر من التكهنات وحديث لصلاح عديد المرات عن تفكيره في اللعب في أندية أخرى أبرزها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، مما جعل خطوة الاستمرار مع ليفربول من أبرز الأحداث الخاصة بالمهاجم المصري في 2022.
نجاح ونهاية حزينة مع منتخب مصر
خاض محمد صلاح 12 مباراة مع المنتخب المصري في عام 2022، سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفين لكن بعيداً عن هذه الإحصائيات، فإن العام الحالي كان استثنائياً وناجحاً على الصعيد الفني للمو.

قاد صلاح منتخب مصر لنهائي كأس أمم إفريقيا التي خسرتها مصر بركلات الترجيح (2-4) أمام السنغال في النهائي بعد تعادل سلبي.

وتكرر نفس السيناريو أمام أسود التيرانجا بعد التعادل 1-1 في مجموع مباراتي المرحلة الفاصلة لكأس العالم، لكن خسارة ركلات الترجيح كانت بنتيجة 1-3 هذه المرة.
ورغم الفشل في التأهل للمونديال أو التتويج بكأس أمم إفريقيا، لكن صلاح نجح في إعادة مصر للمنافسة على اللقب القاري.
وتشابه صلاح في خيبته مع المنتخب المصري بالأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي خسر نهائي كوبا أمريكا 3 مرات في 2007 و2015 و2016 قبل أن يتوج بها في 2021، وهو الهدف الذي سيظل محمد صلاح يبحث عنه حتى يحققه مع الفراعنة.

ألقاب محمد صلاح في 2022
على صعيد البطولات يبقى عام 2022 بالتساوي مع 2019، هو أنجح أعوام صلاح على صعيد البطولات.

وفاز صلاح في 2022 بثلاثة ألقاب مع ليفربول، وهي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي، البطولتين بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي على حساب تشيلسي.

أما البطولة الثالثة فكانت الدرع الخيرية التي قاد الفرعون المصري فريقها في للفوز بها بعد تغلبه بنتيجة 3-1 على مانشستر سيتي، مسجلاً هدف وصانعاً آخر ومشاركا في ثالث يوم 30 يوليو/تموز الماضي.
وكان صلاح قد توج في 2019 بثلاثية دوري أبطال أوروبا والسوبر القاري وكأس العالم للأندية مع الريدز، بينما توج في 2020 بالدوري الإنجليزي الممتاز ليصل إلى 7 ألقاب مع فريقه.
محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة
بعدما حقق صلاح لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين على التوالي في أول موسمين مع ليفربول 2017-2018 و2018-2019، حاول خلال السنوات التالية أن يكرر الإنجاز لكن بلا جدوى.

وخسر صلاح في الجولة الأخيرة لموسم 2020-2021 لقب الهداف لصالح هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير بفارق هدف، حيث سجل مهاجم إنجلترا 23 هدفاً مقابل 22 للمو.

ولكن النجم المصري تعلم الدرس هذه المرة وسجل 23 هدفاً، تقاسم بها صدارة الهدافين مع الكوري الجنوبي هيونج سون مين، لاعب السبيرز أيضاً، ليعادل إنجاز كين بالتتويج بالحذاء الذهبي 3 مرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى