سياحة

تعرف علي أفضل الأنشطة السياحية في مدينة چواثا

محتوى المقالة

عند توجهك للمملكة العربية السعودية لا تفوت زيارة مدينة جواثا السياحية التي بها أماكن عديدة تستحق الزيارة،إليك أفضل الأنشطة السياحية بها

جواثا من المدن السعودية التي تتميز بطبيعتها المميزة والتي تجعل منها مكان مميز لقضاء العطلة مع الأسرة والقيام برحلة سياحية مميزة، إليكم تقرير عن مدينة جواثا السياحية وأفضل الأنشطة الموجودة بها.

عند زيارتك للملكة العربية السعودية يجب عليك أن تتجه إلى محافظة الأحساء وعلى بعد 17 كم من مدينة الهفوف حيث مدينة جواثا السياحية الساحرة لقضاء وقت مميز، حيث أنها تحتوي على العديد من الأماكن المثالية للتنزه ومنها مدينة الألعاب الترفيهية ونادي الطيران الشراعي وأفضل المطاعم.
أفضل الأنشطة في مدينة جواثا السياحية:
يوجد العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها والاستمتاع بأنشطتها، ومن أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها ما يلي
من أجمل المنتزهات التي يمكنك أن تزورها حيث أنها تتمتع بطبيعة خلابة حيث المساحات الخضراء الشاسعة والأشجار الكثيفة وهو متنزه مناسب للعائلات والحصول على الراحة والإسترخاء، كما يوجد به العديد من البرامج الترفيهية التي تناسب الأطفال.
بحيرة مدينة جواثا السياحية
يمكنك قضاء وقت مميز على ضفاف بحيرة مدينة جواثا السياحية، وتبلغ مساحة البحيرة 15 متر وتحيط بها المساحات الخضراء الشاسعة، كما يوجد أماكن مخصصة لألعاب الأطفال حيث يمكنهم قضاء وقت ممتع.
عين جواثا السياحية:
من أهم الأماكن الأثرية والسياحية في جواثا، ويطلق عليها عين الجثي أو عين أبي هريرة، والعين محفورة في الصخور ويبلغ محيطها 4 أمتار، يمكن أن تسمتع وتحصل على الهدوء والاسترخاء بجوار عين جواثا.
مسجد جواثا:
من أشهر المعالم الأثرية التي تستحق الزيارة في جواثا، وقد بني المسجد في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، كما يوجد جوار المسجد العديد من التلال الأثرية المغطاة بالرمال، وتنتشر المشغولات الخزفية والفخارية.

مطاعم جواثا:
يوجد العديد من المطاعم المتميزة في مدينة جواثا السياحية التي تقدم أشهى الأطعمة ومن أشهر المطاعم مطعم سارما ومطعم بيتزا هوت ومطعم سناك برجر.
يعمل منتزه جواثا من السبت إلى الأربعاء من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل، أما يوم الخميس والجمعة فيعمل 24 ساعة متواصلة.

رسوم دخول منتزه جواثا:
يبلغ سعر دخول منتزه جواثا للفرد حوالي 10 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى