أخبار السياحة

توقيع اتفاقية تعاون سياحية بين الأردن وفلسطين

محتوى المقالة

قال ممثل هيئة تنشيط السياحة “خالد الكيلاني”، إنه سيجري التوقيع على اتفاقية تعاون سياحية، بين الأردن وفلسطين للأعوام الثلاثة المقبلة.

وأضاف خلال حفل بمدينة أريحا: “نعمل على ترويج السياحة الأردنية في دول عربية عدة، وهنا في فلسطين سياحتنا مشتركة”، مؤكداً ” أن السياحة ليست دخلا لمن يعمل فيها فقط، وإنما دخل لكل مكونات المجتمع”.

من جهته، أشار السفير الأردني في فلسطين “عصام البدور”، إلى أن “الاحتفال اليوم بالسياحة الأردنية الفلسطينية، جاء بعد أن تعطلت لمدة عامين بسبب جائحة كورونا، الجائحة التي أعاقت تقدم المسيرة السياحية”.

وأضاف: أثرت جائحة كورونا على الخطط السياحية الأردنية الفلسطينية، بشكل يكاد يكون كاملا “، مشيرا إلى أن التعاون والتنسيق هو السبيل للمضي قدما في مسيرتنا المشتركة، حيث سيكون التخطيط المشترك تحت شعار “السياحة تجمعنا”.

وأشار إلى أن ” احتفالية السياحة الأردنية، تنطلق من مدينة مأدبا السياحية بالاحتفاء بها من على أرض فلسطين الحبيبة، من أريحا أقدم مدن العالم”، داعيا إلى ضرورة التفكير خارج الصندوق، ووضع الخطط المتفق عليها مسبقا.

ومن جهتها قالت وزيرة السياحة الفلسطينية “رولا معايعة”: “إننا نحتفل بعودة السياحة إلى فلسطين والأردن، بعد أن غابت لمدة عامين”، وأضافت” أن أول قطاع تضرر من الجائحة كان قطاع السياحة، وآخر قطاع يتعافى هو قطاع السياحة، ولكننا نؤكد أن هذا القطاع سيتعافى خلال فترة قصيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى