أخبار السياحة

دول الخليج تتصدر قائمة ألمانيا لأهم ثلاث أسواق عالمية للسياح

محتوى المقالة

كشف المجلس الوطني الألماني للسياحة عن إطلاق أحدث حملاته الترويجية بعنوان وجهات ألمانية ثقافية، على خلفية النجاح الذي حققه خلال مشاركته في سوق السفر العربي 2021، حيث استقطب اهتماماً ملحوظاً من وكالات وشركات السفر في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويركز المجلس على دول المنطقة كونها تتصدر قائمة ألمانيا لأهم ثلاث أسواق عالمية للسياح، إذ سجلت أكثر من 1.6 مليون إقامة في عام 2019، ما دفعه للمشاركة في الفعالية الحية الأولى في مجال السفر بدبي هذا الأسبوع بدعمٍ من ائتلاف يضم ستة شركاء ألمانيين.

وتؤكد دراسة أجرتها مفوضية السفر الأوروبية في فبراير 2021، أن مستويات الانتعاش المتزايدة التي تشهدها حركة السفر العالمية شكلت الدافع الرئيسي للسفر لدى 66% من الأوروبيين؛ إذ أبدى 14.8% من المشاركين في الدراسة اهتمامهم بالطبيعة والأنشطة الخارجية، بينما أجمع 13% على رغبتهم باستكشاف الوجهات الثقافية ذات الإرث العريق. ولاقت آراء الشركاء الألمانيين ترحيباً كبيراً من قبل شركاء المعرض الآخرين، الذين أكدوا على نجاح ألمانيا في سوق السفر العربي من خلال قدرتها على استقطاب وكالات السفر المشاركة في المعرض عبر منتجاتها وعروضها المتنوع.

إقرأ أيضاً: السعوديون يقبلون على السفر بأعداد كبيرة بعد رفع الحظر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى