أخبار السياحة

رحلة في بلاد النوبة وحلقة جديدة من ام الدنيا

محتوى المقالة

نشرت اسما رؤوف في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي حلقة جديدة من برنامج أم الدنيا، تعرض فيها رحلة إلى بلاد النوبة في اسوان، والتى تتمتع بسحر الطبيعة وجمال المكان وهو ما يجذب آلاف السائحين سنوياً خلال موسم الشتاء إلى النوبة بأسوان، لقضاء وقت ممتع وسط شتاء دافئ.

زارت اسما رؤوف عدة أماكن مميزه في أسوان ومنها، شاطئ البربر الموجود في قرية غرب سهيل بالنوبة، وايضا متحف النيل وعرضت فيه عدة تماثيل منها تمثال “حابي” وهو إله النيل الموجود بعدة الوان ولكل لون يرمز إلى موارد مصر العديدة، فالأسود يرمز إلى البترول، الذهبي يرمز اي استخراج مناجم الذهب، الأصفر يرمز إلى الجمال، والنحاسي يرمز إلى النحاس.

توجهت ايضا إلى معبد الفيلة وذكرت في حديثها قصة هذا المعبد وهي، أنه كان موجود على جزيرة أخري ولكنه غرق في نهر النيل فقامت اليونيسكو ببناء سور جديدي تحت نهر النيل وقامت بتفكيك المعبد وترقيمه حتي يسهل إعادة بناءه من جديد في موقعه الحالي.

قامت اسما رؤوف بجولة اخيرة داخل بيوت النوبة الموجودة في قرية غرب سهيل لمشاهدة الأسواق ومعرفة اسعار التماثيل الصغيره والازياء النوبية، وأن أبرز ما يميز بيوت قرية غرب سهيل قيام اهلها بترية التماسيح داخل بيوتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى