فنادق ومنتجعات

شركة قطرية تعتزم شراء فندق رمسيس هيلتون بالقاهرة

محتوى المقالة

قالت صحيفة الشرق السعودية إن مجموعة الكواري القطرية، تقدمت بعرض إلى الشركة العربية الدولية للفنادق والسياحة لشراء فندق رمسيس هيلتون في القاهرة مقابل نحو 320 مليون دولار، بحسب شخصين مطلعين على الصفقة تحدثا مع “الشرق”.

اتفقت قطر مع الحكومة المصرية في مارس الماضي على استثمارات وشراكات بقيمة إجمالية تصل إلى 5 مليارات دولار خلال الفترة المقبلة.

وفيما لم يكشف الجانبان حينها عن المجالات التي ستضخ بها تلك الاستثمارات أو موعد إبرام الصفقات، فإن وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد قالت لوكالة بلومبرغ إن الصندوق القطري سيستحوذ على أصول.

أحد الشخصين المطلعين أوضح لـ”الشرق”، شريطة عدم الكشف عن اسمه، أن “الشركة المالكة للفندق مازالت في مرحلة التفاوض مع المستثمر القطري حتى الآن”.

بلغت قيمة الاستثمارات القطرية في مصر 2.7 مليار دولار في 10 سنوات، بينما بلغت نحو 121 مليون دولار في الربع الأول من هذا العام. فيما ارتفعت تحويلات المصريين العاملين في قطر 15% خلال 2020-2021 إلى 1.5 مليار دولار.

اشترت الصناديق السيادية السعودية والإماراتية، خلال الشهور القليلة الماضية، حصصاً في بعض أفضل وأكثر الشركات المصرية تحقيقاً للأرباح من الشركات المقيّدة في البورصة، بأسعار يعتبرها البعض “مغرية” وسط معاناة أسواق المال في الدول الناشئة ومن ضمنها مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى