سياحة

صور “أم كلثوم” أمام الأهرامات تُروج للسياحة المصرية

محتوى المقالة

قام الموقع السياحي الشهير “The wonderful Egypt” بنشر صور الفنانة المصرية الراحلة أم كلثوم من أمام الأهرامات كنوع من الترويج والدعاية السياحية لمصر.

وتحدث الدكتور “زاهي حواس” عن قصة صور أم كلثوم من أمام الأهرامات وأبو الهول قاءلًا: “أصعب شيىء هو الكتابة عن العباقرة والنجوم والمشاهير،ولا يمكن أن توفي قيمة عظيمة حقها في بضعة سطور، فما بالنا والحديث عن ام كلثوم الأسطورة الغنائية الموجودة بيننا رغم مرور عشرات السنين على رحيلها عن عالمنا،ولكنها لا تزال تشدو وتملىء أسماعنا وتطرب قلوبنا”.

أم كلثوم هي الوحيدة في العالم كله التي جعلت لنفسها مكاناً لا ينافسها فيه أحد، وهبها الخالق العظيم صوتاً سماوياً وطبقات لن تتوافر في أحد غيرها واعطاها حضوراً وشموخاً يجعل من ينظر إليها لا يملك سوى أن يحترمها ويقدرها”.

واشتهرت أم كلثوم بأنها “كوكب الشرق” واختير الكوكب بدلاً من نجمة لتفردها وتميزها عن غيرها، وهي “صاحبة العصمة” صاحبة الآراء القوية،ولكن جمهورها أطلق عليها لقب “الست” اشتهرت به وأم كلثوم في العالم كله وابي العالم ان يرضى بوجود “ست” غير ام كلثوم.

واستطاع أسطورة التصوير الصحفي “محمد يوسف” مصور جريدة الاهرام ان يلتقط لأم كلثوم هذه الصور الخالدة أمام أبو الهول و الأهرامات وصور لها بداخل معبد امنحتب الثاني ويظهر من خلفها أبو الهول في شموخ وعظمة بجانب شموخ “الست”.

وكان عشقها لمصر وللآثار لا يوصف؛ لذلك أقيم خصيصاً لها مسرح الصوت والضوء الذي أقامت عليه أعظم حفلاتها وهي تطرب الشعب أكمله بعظمة صوتها ويظهر من خلفها أبو الهول والأهرامات في لوحة فنية من أجمل اللوحات التي يمكن أن تتخيلها في حياتك.

ومن روائع أم كلثوم “مصر تتحدث عن نفسها” التي كتب كلماتها شاعر النيل حافظ إبراهيم وانسجامنا في لحنها الأكثر من رائع من رياض السنباطي،والتي تبدأها بـ”وقف الخلق جميعاً ينظرون كيف ابني قواعد المجد وحدي..”،حيث يشعر كل من يستمع إليها أن مصر تتحدث.

تقمصت أم كلثوم دور مصر بكل ما فيها من عظمة وشموخ لن يستطيع أي انسان أن يصل إليه في يوم من الأيام. صورة أم كلثوم كانت خير وسيلة للترويح للسياحة المصرية، فهي أسطورة الطرب والغناء، هي هرم مصر الرابع بجدارة وبدون منافسة، هي كوكب الشرق أم كلثوم ولا مثيل لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى