أخبار عالمية

عودة الحركة الجوية الأمريكية بشكل تدريجي

محتوى المقالة

أنهت إدارة الطيران الاتحادي الأمريكي، العمل بقرار وقف إقلاع الرحلات الجوية على مستوى البلاد وذلك بعد انقطاع دام لساعات بسبب عطل تقني، وعادت الحركة الجوية بشكل تدريجي، وقد تم استئناف رحلات الطيران الداخلية وأقلعت أول طائرة بعد رفع الحظر من مطار لاجوارديا بولاية نيويورك الأمريكية، نقلا عن القاهرة الإخبارية .

وقال رامي جبر مراسل “القاهرة الإخبارية” من واشنطن، إن هناك أكثر من 9 آلاف رحلة جوية تم تأجيلها بسبب هذه الأزمة التي لم تستمر سوى ساعة ونصف فقط، وهناك 1200 رحلة تم إلغاؤها.

وأضاف، في رسالة لقناة “القاهرة الإخبارية”، أن العطل انتهى وتم إصلاحه، والحديث الآن عن التحقيقات الخاصة بأسباب العطل، وأن الهجوم السيبراني ليس مستبعدا، وإن كان قد تم استبعاده من قِبل المسئولين الأمريكيين، مثل وزير النقل الأمريكي بيت بوتجيج، والمتحدثون باسم البيت الأبيض بأكثر من مناسبة قالوا إن الهجوم السيبراني مستبعد والتحقيقات مستمرة.

وأشار “جبر” إلى أن التحقيقات مستمرة في أكثر من جهة، فلجنة التجارة في الكونجرس تحقق في الواقعة بالإضافة إلى إدارة النقل وهيئة الطيران المدني وجهات تحقيق أخرى تقوم بالتحقيق للوقوف على الأسباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى