أخبار الرياضة

انعقاد مسابقة أيرون مان”Iron Man”

محتوى المقالة


تنعقد مسابقة أيرون مان، وهي مسابقه عالمية، يشارك فيها المتسابقون من جميع أنحاء العالم، ولكن ما زال الكثيرين داخل جمهورية مصر العربية لا يعلم عنها شىء بالرغم من أنها مسابقة شاملة، تبدأ بالسباحة ثم ركوب الدراجات وتنتهي بالجري. والفائزين بها نوعان هما : full iron man…half iron man

ويشارك فيها النساء أيضًا مثل المهندسه راندا المهدي وهي مصرية تحصل على لقب المرأة الحديدية في سباق أيرون مان الذي أقيم في برشلونه، وخلال ذلك العام كانت هي المرأة المصرية الوحيدة التي تنافست في البطوله واكملت المسابقه خلال 13 ساعة ودقيقة واحدة بالرغم من أن التوقيت المسموح لها هو 16 ساعة، وكانت راندا المهدي في عمر ال 38 أم لثلاثة أبناء ولكن لم يعقها ذلك في تحقيق الانجاز.

وشهد وزير الشباب والرياضة إعلان استضافة مصر لبطولة “iron man” في الغردقه بمحافظة البحر الأحمر في شهر نوڤمبر المقبل لعام 2012 ويتنافس بقا نحو 3 آلاف متسابق من مختلف الجنسيات وهي بطولة مؤهلة لبطولة العالم بنيوزيلاندا.

وأكد وزير الشباب والرياضة على قدرة مصر على استضافة المؤتمرات والاحداث الرياضية الدولية وتنظيمها على أعلى مستوى، وذلك بفضل ما تمتلكه مصر من مقومات وإمكانيات.

وأشار أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إلى أن ذلك سوف يعيد تنشيط السياحة الرياضية في مصر وخاصة لما تمتلكه مصر من معالم سياحيه واثريه وتعد عوامل جذب قويه للفوز بحقوق استضافة الأحداث الكبرى.

ويساهم ذلك في توعية المصريين بهذه المسابقة والحرص على المشاركه فيها والفوز فيها وذلك يرفع من شأن مصر ومن مكانتها بين الدول الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى