مؤتمرات ومهرجانات

“مهرجان أم الإمارات”.. برنامج حافل بالتجارب الثقافية والفنية والترفيهية

محتوى المقالة

تشهد الدورة الخامسة من مهرجان أم الإمارات برنامجاً حافلاً بالتجارب الثقافية والفنية والترفيهية وورش العمل ومدن الألعاب والحفلات الموسيقية الحية.

كما يتضمن البرنامج عروضا وأعمال إبداعية لفنانين من الإمارات والمنطقة والعالم، وذلك على مدار 10 أيام خلال الفترة من 9-18 ديسمبر 2021 على كورنيش أبوظبي.

ويحتفي “مهرجان أم الإمارات” بالقيم الإنسانية التي أرستها الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، من خلال تخصيص مناطق متعددة لمختلف الأنشطة المتنوعة، حيث يوفر المهرجان أجواء تفاعلية متميزة للضيوف والزوار من العائلات والأفراد.

ويتبنى المهرجان السنوي، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي، رؤية إبداعية مبتكرة تعكسها التصاميم والأشكال الفنية والألوان المفعمة بالمرح والبهجة ضمن منصات العروض الحية لألمع الفنانين والموسيقيين، والأعمال التركيبية، والأنشطة الترفيهية والعائلية ومناطق الألعاب، إلى جانب الخيارات الواسعة من مرافق وخدمات الضيافة والمأكولات والمشروبات ومنافذ بيع منتجات علامات عالمية مرموقة. 

ويُعتبر مهرجان أم الإمارات وجهة ترفيهية استثنائية تلبي تطلعات جميع الزوار من المجتمع المحلي والمنطقة والعالم، وتضم 6 مناطق رئيسية: عالم الإبداع ومنتزه التسلية ومنطقة التشويق وملتقى الموسيقى وحي التسوق وبستان التذوق. 

يأخذ “عالم الإبداع” الزوار في رحلة عبر تجارب تجمع بين الثقافة والإبداع ضمن غرف صممها فنانون من الإمارات تحتفل باليوبيل الذهبي للدولة بتصاميم مستوحاة من تاريخها وتروي مسيرتها خلال الخمسين عاماً الماضية، والتي توفر خلفيات رائعة لالتقاط صور لذكريات لا تُنسى ومشاركتها مع العائلة والأصدقاء على أنستقرام. 

وتضم المنطقة أيضاً متحف الحلويات، وبيت المرح، وتجارب رسوم القصص المصورة اليابانية “المانجا”، وعروض أزياء الشخصيات الكرتونية التنكرية “كوسبلاي” وتحديات الألعاب الإلكترونية، بالتزامن مع تدشين منفذ مطعم “جلو سوشي بار” من “بومباس أند بار” للمرة الأولى في أبوظبي بالتعاون مع “أكيبا دوري”. 

يُحلق “منتزه التسلية” بالأطفال والكبار في عوالم الخيال عبر استضافة “عالم نيكلوديون” للمرة الأولى ضمن فعاليات المهرجان، مع حضور مميز لشخصيات الرسوم المتحركة المحبوبة سلاحف النينجا وبو باترول وسبونج بوب سكوير بانتس والمستكشفة دورا إلى جانب مناطق الألعاب والأنشطة الترفيهية المتنوعة، ومن بينها منطقة الإنشاءات “ديجيرز لاب” ومنتزه “ألعاب الأطفال” وجولات “ألعاب الكرنفالات”.  

يقدم “بستان التذوق” قائمة منتقاة من تجارب وعلامات المأكولات والمشروبات الرائدة من الإمارات والعالم، بعضها يُطلق حضوره الأول في العاصمة.

وينتظر هواة فنون الطهي مختارات من أشهى أطباق مطاعم عالمية راقية مثل “برجر آند بيوند” و”ماتشا ماما تولوم”، فيما يعرض النحات الجنوب أفريقي دانيال بوبر مجسماً فنياً كبير الحجم بعنوان “نورتشر” صممه حصرياً احتفاء بالمهرجان، ويدعو من خلاله لإعادة استكشاف علاقة الإنسان بالبيئة والطبيعة، وحتمية المبادرة إلى استدامتهما

ويشتهر بوبر عالمياً بمنحوتاته التشكيلية ومجسماته الفنية المعروضة في أماكن عامة. 

وتكتمل التجربة بعروض عدد من النجوم من بينهم علاء وردي وفرقة “كارل أند ذا رضا مافيا” و”دي جي بليس” و”دي جي كيزا”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى