طيران

هذه شروط دخول السعودية عبر جسر الملك فهد مع البحرين

محتوى المقالة

أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عن استمرار اشتراط وجود فحص كورونا بتقنية (PCR) بصلاحية أقصاها 72 ساعة وذلك كشرط للدخول إلى السعودية عبر جسر الملك فهد لغير حاملي الجنسية السعودية.

ويأتي ذلك فيما يستعدّ الجسر لاستئناف نشاطه الاعتيادي بعد قرار السعودية رفع تعليق السفر وفتح المنافذ بشكل كامل بما في ذلك جسر الملك فهد بعد غد الاثنين.

وقالت المؤسسة في تغريدةٍ لها عبر تويتر إن الدخول للمملكة العربية السعودية من قبل السعوديين لا يتطلّب أيّة إجراءات إضافية، فيما سيتم فرض وجود فحص (PCR) لغير السعوديين.

وقالت المؤسسة في تغريدةٍ لها عبر تويتر إن الدخول للمملكة العربية السعودية من قبل السعوديين لا يتطلّب أيّة إجراءات إضافية، فيما سيتم فرض وجود فحص (PCR) لغير السعوديين.

أولًا: القادمون عبر المنافذ الجوية، وذلك للحالات التالية ، المواطنون والمواطنات وزوجة المواطن، وزوج المواطنة، وأبناء وبنات المواطنة، والعمالة المنزلية المرافقة لأي من الفئات المذكورة، العمالة المنزلية غير المحصنة المرافقة لمقيم محصن، المحصنون ، الوفود الرسمية، من يحملون تأشيرة دبلوماسية، والدبلوماسيون وعائلاتهم المقيمة معهم، طواقم الملاحة الجوية، من له علاقة بسلاسل الإمداد الصحية، حسب ما تراه وزارة الصحة.

ثانيًا: القادمون عبر المنافذ البرية والبحرية، وذلك للحالات التالية ،
– المواطنون والمواطنات وزوجة المواطن، وزوج المواطنة، وأبناء وبنات المواطنة، والعمالة المنزلية المرافقة لأي من الفئات المذكورة، من تظهر حالته الصحية محصن ومرافقوه دون سن 18 عاماً، من يحملون تأشيرة دبلوماسية والدبلوماسيون وعائلاتهم، طواقم السفن البحرية، سائقو الشاحنات ومساعدوهم من جميع المنافذ ، من له علاقة بسلاسل الإمداد الصحية، حسب ما تراه وزارة الصحة، الحالات المستثناه حسب ما تراه الجهات المعنية.

مع تطبيق الحجر المنزلي بحقهم، ما عدا المحصنين، مع التأكيد على ضرورة الحصول على وثيقة تأمين صحي سارية المفعول لتغطية مخاطر فيروس كورونا (كوفيد – 19) معتمدة من الجهات الرسمية بالمملكة، وذلك على جميع القادمين إلى المملكة (غير المحصنين)، وسيجري العمل بهذه الإجراءات اعتبارًا من يوم الخميس 8 شوال 1442هـ، الموافق 20 مايو 2021م. كما شدد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية.

إقرأ أيضاً: البرتغال تسمح بدخول السياح من غالبية الدول الأوروبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى