مؤتمرات ومهرجانات

هند صبري تتصدر الجدل حول مشاركتها بموكب نقل المومياوات الملكية.. وترد على مهاجميها

محتوى المقالة

صرح مصدر مسؤول بوزارة الآثار المصرية أن الفنانة التونسية هند صبري ليست الفنانه الوحيده المشاركة في حفل انطلاق موكب المومياوات الملكية بل هي واحدة ضمن مجموعة كبيرة من المشاهير المشاركين في الحفل.

قال المصدر : “لا استطيع التصريح بأسماء الفنانين والمشاهير المشاركين بل سنجعلها مفاجأة كبيرة ومميزة للجمهور، وهم نجوم لهم قاعدة جماهيرية واسعة في مصر والوطن العربي”.

وأضاف : “أن الحدث دولي وفريد من نوعه، وكل الفنانين لديهم رغبة قوية في المشاركة في حدث مثل موكب نقل المومياوات الملكية كونه يعبر عن حضارة وثقافة بلد بأكملها، والفنانين جزء من هذه الثقافة”.

رودت هند صبري على الانتقادات التي طالتها حيث وصفتها بالعنصرية والفكر الضيق قائلة: “وجب التوضيح على الاعتراضات والتعليقات السلبية التي حدثت على مشاركتي في حدث نقل المومياوات الملكية العالمي، فأنا لست مصرية أبًا عن جد، لكني فخورة بمشاركتي في هذا الحدث العظيم ومن أجتهد وقرّر أنني مشاركة بمفردي، هل يجوز أن حدثًا بهذه الجلالة التاريخية، يرتقبه العالم بأكمله من فرط أهميته، تشارك فيه فنانة واحدة؟ ولو فنانة واحدة هل يعقل فعلا أن تكون مش مصرية أبًا عن جد”.

وتابعت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” :” هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر، والعديد منهم نشروا مثل الذي نشرته، ومشاركتهم أكبر من مشاركتي بكثير وهذا أمر طبيعي ومسلم به ولا نقاش فيه، ومن فهم غير ذلك قاصد يفهم غلط، وقاصد يقلل من قيمة حضارته العظيمة”.

كما كشف عدد من الفنانين عن مشاركتهم في الحفل أبرزهم أحمد حلمي وزوجته مني ذكي ويسرا.

ذكرت وزارة السياحة والآثار المصرية أن الحدث العالمي المقرر انطلاقه يوم 3 أبريل المقبل، سيضم 22 من المومياوات الملكية وسيبدأ خط سيره من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارات بمنطقة الفسطاط، ويضم الموكب 18 مومياء لملوك و4 لملكات، وذلك وفقًا لموقع سكاي نيوز عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى