سياحة

وزير الخارجية التشيكي: مصر لديها أجمل الشواطئ السياحية في العالم

محتوى المقالة

أكد جاكوب كولهانك وزير خارجية جمهورية التشيك، أن مصر لديها أجمل شواطئ سياحية في العالم.

وأوضح جاكوب كولهانك، أن مصر من أكثر الدول المفضلة لدى السائح التشيكي حيث استقبلت نحو ٣٠٠ ألف سائح سنويا قبل جائحة كورونا، مشيدا بالإجراءات الاحترازية الصارمة بمعايير دولية التي تم تطبيقها في مصر ضد انتشار وباء كورونا.

وأشار وزير الخارجية التشيكي إلى أن دولة التشيك تتطلع للمزيد من الحركة السياحية بين مصر والتشيك خصوصا أن مصر من أكثر البلاد آمنا في العالم.

جدير بالذكر وفقًا للتقرير الذي نشره موقع Prague Morning  التشيكي، احتلت مصر المرتبة الثانية في قائمة الوجهات السياحية المفضلة لدى المواطن التشيكي لصيف 2021، وذلك نقلا عن التقرير الذي أعده محرك البحث جوجل عن أفضل خمسة وجهات سياحية يبحث عنها المواطن التشيكي لقضاء إجازته خلال عام 2021، حيث حصدت مصر 21.845 عملية بحث على موقع جوجل خلال شهور الربيع.

وأشار موقع Prague Morning التشيكي إلى أن مصر وجهة سياحية فريدة من نوعها، حيث يمكن للزائر مشاهدة آثارها والتعرف على حضارتها العريقة والمدن النابضة بالحياة وساحل البحر الأحمر الخلاب. 

وفي سياق متصل اختار موقع “تريب أدفايزر”، (Tripadvisor) والذي يعتبر أكبر منصة للسفر في العالم، مدينة القاهرة والمنتجعات السياحية بمدينة مرسى علم كأحد أفضل الوجهات السياحية الرائجة على مستوى العالم لعام 2021، كما اختار زيارة منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري بالتحرير والرحلات النيلية بالقاهرة من أفضل التجارب المميزة وغير العادية على مستوى العالم، وذلك طبقا للقوائم التي نشرها الموقع لتسلط الضوء على الوجهات السياحة الأفضل والأكثر رواجا بين المسافرين . 

ويتم اختيار هذه القوائم طبقا للتعليقات والتقييمات التي يدونها المسافرون للأماكن التي يمكن زيارتها والأنشطة التي يمكن ممارستها بالإضافة إلى أماكن الإقامة والمطاعم في الوجهات حول العالم على موقع التواصل الاجتماعي لتريب ادفايزر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى