مؤتمرات ومهرجانات

وزير الشباب والرياضة : مصر تنظم 31 بطولة رياضية كبرى خلال 2021

محتوى المقالة

نقلًا عن جريدة “البورصة”:

قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إنَّ مصر تشهد طفرة كبرى، على مستوى استضافة البطولات الرياضية، وهو الأمر الذى يعود على نهضة البنية التحتية بشكل كبير، ويحقق رواجاً سياحياً، ويصنع صورة جيدة لمصر لدي باقي دول العالم.

وأضاف أن مصر ستستضيف 31 بطولة إقليمية ودولية خلال 2021، وكانت البداية ببطولة العالم لكرة اليد، التى ضمت 32 منتخباً للمرة الأولى، والتي نجحت مصر في تنظيمها، وأظهرت انها قادرة علي أستضافة البطولات المختلفة.

وقال إن مصر ستستضيف، أيضاً، كأس العالم للدراجات، وكأس العالم للسلاح، وكأس العالم للجمباز، والرماية والخماسى الحديث، وأضاف أنه تم الانتهاء من تطوير مضمار الدراجات باستاد القاهرة الدولى، الذى توقف العمل فيه منذ عام ١٩٩٢، وسيكون جاهزاً لاستضافة بطولة العالم،  بتكلفة بلغت ٢٧٥ مليون جنيه، وسيتم افتتاحه فى حدث كبير.

واستضافت مصر ٦١ بطولة رسمية خلال عام ٢٠١٩، شارك فيها أكثر من ١٠٠ ألف مشارك من ٩٤ دولة وجنسية مختلفة، كان أبرزها بطولتى كأس الأمم الأفريقية للكبار وتحت ٢٣ عاماً لكرة القدم، وفى عام ٢٠٢٠، استضافت مصر ١١ بطولة عالمية وإقليمية بالرغم من الظروف الخاصة بتفشى فيروس «كورونا».

احتلت مصر فى عام ٢٠١٩ المركز ٣٨ من ٩٠ دولة فى مؤشر الدول للتأثير الرياضى العالمى الصادر عن «سبورتكال» العالمية المتخصصة، كما جاءت فى المركز ٥٦ من بين ٢٠٥ دول فى مؤشر الرياضة الدولى الصادر عن «لايف فوتبول تيكت»، وتحسن ترتيب ٦ مدن مصرية فى مؤشر المدن للتأثير الرياضى العالمى؛ حيث جاءت مدن «القاهرة والغردقة والإسكندرية والأقصر وشرم الشيخ والجونة» فى المركز الأول على مستوى قارة أفريقيا وعربياً، والمركز ٧٢ عالمياً من بين ٦٠٨ مدينة حول العالم، وجاءت مصر فى المركز ٢٩ عالمياً من بين ١٤٠ دولة فى المؤشر العالمى لتوافر استادات ضخمة سعة ٢٠ ألف مقعد فأكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى