عقارات

تعرف على أكبر حديقة مركزية بالشرق الأوسط

محتوى المقالة

تابع د. عاصم الجزار. وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. الموقف التنفيذي للمشروعات المختلفة الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة. ومنها منطقة الأعمال المركزية. ومشروع الحدائق المركزية. والحي السكني الثالث “كابيتال ريزيدانس”. والحي السكني الخامس “جاردن سيتي الجديدة”. وغيرها.
أوضح وزير الإسكان. أنه جار الانتهاء من أعمال الواجهات الزجاجية لعدد من الأبراج بمنطقة الأعمال المركزية. وذلك بالتوازي مع تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية. مشيراً إلي أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة. تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة. ومنها البرج الأيقوني. وهو أعلي برج في إفريقيا. بارتفاع نحو 400 متر. وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار. ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان. ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. وشركة (cscec) الصينية. وهي إحدي كبريات شركات المقاولات علي مستوي العالم.

أضاف د. عاصم الجزار. أن نسبة تنفيذ الأعمال بمشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة. بلغت 90%. وتُعد الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط وثاني أكبر حديقة علي مستوي العالم. ويبلغ طولها أكثر من 10 كم. وبمساحة نحو ألف فدان. وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية. ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات. وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى