أخبار عربية

قطر للسياحة تطلق أول رحلة طيران تجارية مستأجرة من وإلى كازاخستان

محتوى المقالة

أعلنت قطر للسياحة، عن تشغيل أربع رحلات تجارية مستأجرة أسبوعيا من مدينتين في كازاخستان (ألماتي وأستانا) إلى قطر عبر طيران فلاي أريستان، اعتبارا من بداية يناير الجاري وحتى مارس المقبل، بالشراكة مع شركة كازيونيون، إحدى شركات تنظيم الرحلات السياحية في كازاخستان.

وأفاد بيان صادر عن قطر للسياحة، اليوم، بأن كازاخستان تعد واحدة من 15 سوقا مستهدفة حددتها قطر للسياحة كمصدر رئيسي للسياح الذين يبحثون عن قضاء عطلة للاسترخاء وتجديد النشاط، والانغماس في ثقافة قطر النابضة بالحياة، مشيرة إلى أن رحلات الطيران التجارية المستأجرة من كازاخستان إلى قطر تعتبر جزءا من العروض على رحلات الطيران التي أبرمتها شركة كازيونيون، والتي تشمل الرحلات الجوية والإقامة، للمسافرين الذين يتطلعون إلى استكشاف الفنون والثقافة والعروض التجارية الغنية في الدوحة.

وقال بيرثهولد ترينكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في قطر للسياحة: إن اتفاقية التعاون مع شركة كازيونيون لإطلاق أول رحلات طيران مستأجرة تجارية في قطر، من وإلى كازاخستان، سوف تساعد في الحفاظ على نمو قطاع السياحة في قطر من خلال الترويج للبلاد كوجهة مثالية للعائلات، ووجهة عالمية غنية ثقافيا للمسافرين من كازاخستان.

وتأسست كازيونيون عام 2009، وتضم حاليا ستة مكاتب 4 منها في عدد من المدن في كازاخستان، وهي: أستانا، وألماتي، وأكتاو، وأكتوبي، بالإضافة إلى مكتبين في أوزبكستان وقيرغيزستان، ولديها شبكة من الشركاء تضم 5,000 وكالة سفر في كازاخستان وأوزبكستان وقيرغيزستان.

وتهدف استراتيجية قطر للسياحة 2030 إلى جذب أكثر من ستة ملايين زائر دولي سنويا، ومضاعفة عدد الزوار ثلاث مرات، وزيادة الإنفاق الداخلي في الوجهات السياحية بمقدار 3 إلى 4 مرات، وزيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 12 بالمئة بحلول العام 2030.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى