أخبار السياحة

19 دولة تستقبل مواطني الإمارات والمقيمين بدون حجر صحي

محتوى المقالة

وفقاً لجريدة البيان الإلكترونية ارتفع عدد الدول التي باتت تستقبل المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة من دون الحاجة لحجر صحي إلى 19 دولة، وذلك بعد إعلان إسبانيا فتح حدودها أمام الزوار الدوليين المحصنين بالكامل اعتباراً من يوم غد (الاثنين 7 يونيو).

وأصبح بإمكان المسافرين الإماراتيين والمقيمين، الذين يخططون لقضاء عطلاتهم الصيفية، الاختيار من بين أكثر من 30 مدينة في 19 دولة عبر شبكة خطوط طيران الإمارات.

واعتباراً من يوليو المقبل، ستسيّر طيران الإمارات أكثر من 280 رحلة أسبوعياً من دبي إلى مدن في أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وأفريقيا والجزر السياحية الشهيرة.

وإسبانيا هي أحدث دولة أوروبية ترحب بعودة السياح. واعتباراً من 7 يونيو الجاري، سيتمكن السياح من دخول إسبانيا إذا كانوا قد تلقوا اللقاح بالكامل قبل 14 يوماً على الأقل من تاريخ السفر، أو يمكنهم إبراز نتيجة سلبية لاختبار “كوفيد-19” أُجري قبل 48 ساعة من الوصول.

وسوف يحتاج المسافرون إلى تقديم شهادات التطعيم عند الوصول، وأن يكونوا قد تلقوا اللقاحات المصرح بها من قبل وكالة الأدوية الأوروبية EMA، أو أحد اللقاحات المدرجة في قائمة الاستخدام الطارئ لمنظمة الصحة العالمية، بما فيها فايزر بيونتيك Pfizer BioNTech وسينوفارم Sinopharm وأسترازينيكا Oxford/ AstraZeneca.

ويُسمح للأطفال غير المطعمين، الذين تقل أعمارهم عن ستة أعوام بالدخول مع ذويهم الحاصلين على اللقاح، أما الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ستة أعوام فيحتاجون إلى إبراز نتيجة اختبار PCR سلبية. وينبغي على المسافرين الدوليين أيضاً تعبئة نموذج المراقبة الصحية FCS عبر الإنترنت قبل الوصول.

وتشغّل طيران الإمارات حالياً 5 رحلات أسبوعياً إلى مدريد و4 رحلات أسبوعياً إلى برشلونة وتخطط لإضافة المزيد مع تنامي الطلب على السفر.

ومع تقدم برنامج التطعيم عبر العالم وتطبيق بروتوكولات السفر الآمن، فإن مزيداً من الدول تتخذ خطوات نحو فتح حدودها للسفر والسياحة من وإلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وسوف تواصل طيران الإمارات تعزيز عملياتها مع عودة الطلب ودعم الانطلاقة السريعة للسياحة عبر شبكتها مع فتح مزيد من الممرات الآمنة، ما يوفر أمام القادمين والمغادرين إمكانية السفر من دون حجر صحي.

إقرأ أيضاً: 10 أماكن سياحية مميزة يمكن للمصريين زيارتها دون تأشيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى